TUNISIA-POLITICS-RIGHTS

المرزوقي يحذر من التزوير في الانتخابات الرئاسية التونسية

حذر الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي من حصول « تزوير » في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية المقررة في الحادي والعشرين من دجنبر والتي سيتنافس فيها مع الباجي قائد السبسي مؤسس ورئيس حزب نداء تونس, معتبرا إن « أموالا قذرة » تقف وراء منافسه.

وأورد المرزوقي في خطاب ألقاه وسط تجم ع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس « يوم الانتخابات احذروا من أي عملية تزوير. ليس لي مشكل في أن ينجح الطرف الأخر. لكن عندي مشكل أن ينجح بالتزوير. يجب أن نمنع التزوير. كونوا كلكم جنودا ضد التزوير ».

وبدأت الثلاثاء حملة الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية على ان تتواصل حتى منتصف ليل 19 دجنبر.

وقال المرزوقي « رجوع المنظومة القديمة ليس فقط قضية استبداد وقضية بوليس يمكن أن يعود الى عاداته القديمة, القضية أخطر من هذا. وراء هؤلاء الناس ثمة أموال قذرة وإرادة لمواصلة استنزاف خيرات هذا الشعب وثمة إرادة لمواصلة الفساد (..) وراءهم عصابات المال التي استنزفت خيراتكم طيلة 50 سنة وهي المسؤولة عن الفقر والتهميش الآن ».

ويعتبر المرزوقي ان حزب نداء تونس الذي أسسه في 2012 الباجي قائد السبسي يمثل امتدادا لمنظومة حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي أطاحت به الثورة مطلع 2011.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.