الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 10 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:11

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 22 مواطنا فلسطينيا، بينهم سيدتان، من مدينة القدس المحتلة ومحافظتي الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، في حملة تخللتها عمليات دهم وتفتيش لمنازلهم، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة، بينهم سيدتان، بعد مداهمة منازلهم، مضيفة أن حملة الاعتقالات شملت عضو لجنة إقليم القدس في حركة (فتح)، عبير زياد، من منزلها ب(حي الثوري) ببلدة سلوان في جنوب المسجد الأقصى، وعددا من أبناء عشيرة (عويس) في حي (راس العامود) بسلوان.

وأشارت إلى أنه تم تحويل كافة المعتقلين إلى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة، وسيتم تقديمهم لمحكمة الاحتلال في وقت لاحق من اليوم، للنظر في تمديد اعتقالهم.

وفي وقت لاحق، اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال المواطنة المقدسية منتهى أبو سنينة، خلال محاولة دخولها للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الأسباط، حيث تم اقتيادها بسيارة تابعة لشرطة الاحتلال إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وستة فلسطينيين من بلدة (بيت عوا) جنوب غرب محافظة الخليل.

وأفادت (وفا)، نقلا عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واعتقلت هؤلاء المواطنين بعد تفتيش منازلهم، مشيرة إلى أنها داهمت أيضا منزل مواطن من بلدة (بني نعيم) شرق الخليل، وسلمته بلاغا لمقابلة مخابراتها.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل، ومنطقة (الكرنتينا)، ومخيم الفوار جنوبا، وفتشت مركبات الفلسطينيين ودققت في هوياتهم، وأعاقت حركة تنقلهم إلى أعمالهم ومصالحهم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة