Euro_banknotes_2002

اليورو يهبط بسبب مخاوف من الاضطرابات السياسية

نزل اليورو على نطاق واسع اليوم الأربعاء مع تنامي المخاوف بشأن الوضع السياسي في اليونان الأمر الذي قد يزيد فرص إقبال البنك المركزي الأوروبي على تيسير السياسة النقدية في مطلع العام المقبل، حسب ما ذكرته رويترز.

وانخفض اليورو 0.5 بالمائة أمام الين إلى 147.40 ين وتخلى عن مكاسبه المبكرة أمام الدولار ليجري تداوله على انخفاض طفيف عند 1.2370 دولار.

وكانت العملة الموحدة قد ارتفعت إلى 1.2448 أمس الثلاثاء مع تقليص المستثمرين لمراكز دائنة بالدولار وإقبالهم على جني الأرباح قبل نهاية العام.

وتستعد اليونان لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة الأسبوع المقبل ستجبر نحو 24 من أعضاء البرلمان المستقلين على تحديد موقفهم إما بالانحياز إلى حكومة رئيس الوزراء المؤيدة لخطة الإنقاذ المالي أو الانحياز لليسار الذي تعهد برفض هذه الخطة.

وقلص الدولار خسائره أمام الين ليجري تداوله عند 119.40 ين منخفضا 0.3 بالمائة. وانخفضت العملة الأمريكية أمس الثلاثاء أكثر من اثنين بالمائة إلى 117.90 ين ليهوى من ذروته في سبعة أسابيع 121.86 ين التي بلغها يوم الاثنين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.