من يكون بوشعيب نبيه الذي سيخلف الزايدي في البرلمان؟

من يكون بوشعيب نبيه الذي سيخلف الزايدي في البرلمان؟

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 10 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:30
معلومات عن الصورة : بوشعيب نبيه خليفة الراحل أحمد الزايدي في البرلمان

بوشعيب نبيه، أستاذ الفيزياء، بالثانوية الإعدادية البحتري، بنيابة التعليم البرنوصي، هو خليفة الراحل أحمد الزايدي في مجلس النواب.

بوشعيب نبيه، الذي ينحذر من الولاد زيان، من مواليد 1956، بالبرنوصي بالدار البيضاء، وسبق أن ترشح باسم الحزب بالانتخابات الجماعية بالجماعة القروية موالين الواد، قرب سد الواد المالح، لكن لم يظفر بالمقعد الجماعي، نظرا لقوة المنافسة، حيث « سلطة المال هي المتحكمة في الانتخابات بهذه الجماعة »، على حدي تعبير نبيه، في تصريح لـ »فبراير. كوم »، والتي كان يرأسها الراحل عكاشة، رئيس مجلس المستشارين.

ونبيه، الذي التحق بالاتحاد الاشتراكي وهو طالب، حيث ناضل كباقي الاتحاديين، في إطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، بجامعتي القاضي عياض بمراكش، ومحمد الخامس بالرباط، هو كاتب فرع الاتحاد بالجماعة القروية موالين الواد، وعضو الكتابة، الإقليمية للحزب بابن سليمان، والكتابة الجهوية للشاوية ورديغة، ومراسل لصحيفة الحزب « الاتحاد الاشتراكي ».

ولأول مرة يترشح بوشعيب نبيه ثانيا في لائحة الاتحاد الاشتراكي ببنسليمان، وذلك في إطار « التناوب الديمقراطي »، على حد تعبيره، حيث وفغي إطار « الديمقراطية يترشح ثانيا ممثل إحدى الجماعات بالدائرة الانتخابية ».

ومن المرتقب أن يستدعي رئيس مجلس النواب النائب الجديد بوشعيب نبيه لحضور جلسات البرلمان، مباشرة بعد توصله بالقرار من المجلس الدستوري.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة