انعقاد أول مجلس للحكومة دون وزير الدولة الراحل عبد الله بها | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انعقاد أول مجلس للحكومة دون وزير الدولة الراحل عبد الله بها

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الأربعاء 10 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:51

ينعقد غدا الخميس، مجلس للحكومة، برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، وهو أول مجلس للحكومة ينعقد في غياب الراحل عبد الله بها، وزير الدولة، الذي وافته المنية بعد أن دهسه قطار سريع، بمنطقة وادي الشراط، 7 كلم شمال بوزنيقة، إقليم بنسليمان.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون التصفية برسم السنة المالية 2012، ثم مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون القاضي بإصلاح القرض الشعبي للمغرب.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن منح أجرة تكميلية للمدرسين الباحثين في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة (السوق) المغربية والسعودية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة العربية السعودية، الموقع بمراكش في 13 مارس 2014، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن ينتقل إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويختم المجلس أشغاله بتتبع عرض للوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حول استراتيجية المملكة المغربية في مجال الهجرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة