الرئيسية / قصاصات / الوكيل العام للملك يفاجئ موثقين مشاهير بزيارات لتفحص ملفات "مشبوهة"

الوكيل العام للملك يفاجئ موثقين مشاهير بزيارات لتفحص ملفات "مشبوهة"

قصاصات
Y.BenSassi 10 ديسمبر 2014 - 17:39
A+ / A-

باغت الوكيل العام للملك موثقين معروفين بالدار البيضاء بزيارات مفاجئة لتفحص ملفات وصفت ب”المشبوهة” كانت موضوع شكايات عديدة توصل بها المسؤول القضائي.

وقال مصدر”المساء” إن الزيارة المفاجئة التي باشرها الوكيل العام للملك بنفسه، لعدد من الموثقين تأتي في إطار اختصاصات الوكيل العام للملك، والتي يوجد من بينها دراسة الشكايات والملفات المتعلقة بمساعدي القضاء من محامين وعدول وموثقين وخبراء ومفوضين قضائيين وتراجمة.

ووصفت الملفات التي أطلع عليها الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، بـ”الحساسة” إذ تبين أن أغلبها يتعلق بملفات العقار المشبوهة والتي غالبا ما تشهد تجاوزات أو خرقا في القانون المعمول به.

وتبين أن تهمة التزوير في محررات رسمية ستلاحق عددا من الموثقين، حسب ما جاء في الشكايات التي توصل بها الوكيل العام للملك بالدار البيضاء.

وكشف مصدر”المساء”، أن عدد المتابعات ضد الموثقين سجل ارتفاعا مقارنة بالنسبة الماضية، إذا سجلت متابعات بخصوص الاحتفاظ بمبالغ مالية والإخلال بالواجب المهني، كما سجلت متابعات زجرية تخص جرائم التزوير في محرر رسمي، والنصب والاحتيال، وتقديم شيكات بدون مؤونة.

وفاجأ الوكيل العام للملك عددا من الموثقين بعد ارتفاع عدد الشكايات المقدمة ضدهم، أخيرا إذ توجد أكثر من 80 شكاية قيد البحث وأزيد من 11 رهن التحقيق.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة