القاعدة تحمل أوباما مسؤولية مقتل الرهينتين الاميركي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

القاعدة تحمل أوباما مسؤولية مقتل الرهينتين الاميركي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 11 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:11

حمل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الرئيس الاميركي باراك اوباما مسؤولية مقتل رهينتين اميركي وجنوب افريقي السبت الماضي في اليمن خلال عملية عسكرية اميركية فاشلة, في فيديو نشر الخميس على الانترنت تضمن تهديدات جديدة، حسب ما جاء وكالة فرنس بريس

وقال نصر بن علي الانسي القيادي في التنظيم في الفيديو ان « حياة الاميركيين في خطر داخل اميركا او خارجها في الجو او في البر او في البحر ».

وقال الانسي « قام اوباما باتخاذ قراره الخاطئ الذي اعتبر توقيعا للحكم بالاعدام على مواطنه الاميركي » لوك سومرز وعلى الرهينة الجنوب افريقي بيار كوركي.

وقتل الرهينتان خلال عملية فاشلة نفذتها وحدة من القوات الخاصة الاميركية السبت في جنوب شرق اليمين عشية انتهاء مهلة من ثلاثة ايام حددها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مهددا باعدام الرهينة الاميركي اذا لم تلب الولايات المتحدة مطالب لم يحددها.

وقال الانسي ان القاعدة طالبت باطلاق سراح اسلاميين معتقلين لدى الولايات المتحدة من بينهم الباكستانية عافية صديقي المتهمة بمحاولة قتل جنود اميركيين في افغانستان والشيخ عمر عبد الرحمن قائد العملية ضد مركز التجارة العالمي في نيويورك في 1993.

وقال نصر بن علي الانسي ان اوباما امر بشن العملية « رغم تحذيرنا له من مغبة الاقدام على ايه حماقة بها الصدد الا انه اصر على ذلك ».

واضاف ان الرئيس الاميركي « لم يقم باي تصرف من شانه ان يدفع الموت عن الرهينة ويحافظ على حياته بل على العكس من ذلك اتخذ قرار الموت وصم اذنه عن نصح الناصحين ».

واتهم اوباما ب »اللامبالاة بحياة مواطنه ولا بحياة الرهينة الاخر من جنوب افريقيا الذي كانت مفاوضات اطلاقه جارية ».

وكان اوباما اعلن بعد العملية الفاشلة انه « سمح بعملية الانقاذ هذه … بالتعاون مع الحكومة اليمنية » اثر تلقي « معلومات تفيد بان حياة لوك في خطر وشيك ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة