الرئيسية / سياسة / هذه مجموع نفقات البجيدي وهذه هي مصاريف الحزب غير المبررة

هذه مجموع نفقات البجيدي وهذه هي مصاريف الحزب غير المبررة

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 11 ديسمبر 2014 - 14:14
A+ / A-

بلغ مجموع النفقات المنجزة بالنسبة لحزب العدالة والتنمية 53 مليون و715 ألف و477 درهم، جرى تحويل 3 ملايين و946 ألف و164 درهم لفائدة الهياكل المحلية، بنسبة 7 في المائة، ولم يسجل قضاة المجلس أي نفقات لم يتم إدلاء الحزب بشأنها بوثائق مثبتة، في حين سجل أن مبلغ 628 ألف و192 درهم هو قيمة النفقات التي أدلى الحزب بشأنها بوثائق غير كافية.
وفيما يخص تحويلات لفائدة الهياكل المحلية، حول حزب العدالة والتنمية مبالغ مالية لكتاباته الجهوية والإقليمية والمحلية تقدر بـ 3 ملايين و946 ألف و164 درهم لفائدة الهياكل المحلية، ولتبرير هذه المبالغ، لم يتم الإدلاء سوى بأوامر التحويل البنكية.
وأوضح المسؤول الوطني، في جوابه على الملاحظة، أن هذه المبالغ هي عبارة عن دعم موجه إلى فروع الحزب أو هيئاته الموازية، عبر تحويل بنكي في اسم الهيئة المعنية لمساعدتها على تغطية نفقات التسيير، ونفقات الأنشطة الحزبية، التي تنظمها محليا، إلا أن الحصول على وثائق إثبات هذه النفقات تعترضه عدة صعوبات، يسعى الحزب لتجاوزها تدريجيا، إذ اتخذ الحزب، ابتداء من سنة 2013، مجموعة من التدابير من شأنها توسيع دائرة النفقات المبررة بوثائق إثبات.
أما في ما يخص النفقات التي تم الإدلاء بشأنها بوثائق غير كافية، فإن حزب العدالة والتنمية صرف مبالغ مالية لـشركة إعلامية (628 ألف و192 درهم)، وتم دعم هذا المبلغ بأوامر التحويل فقط.
وأوضح المسؤول الوطني، في رده على ملاحظة المجلس، أن هذه الشركة مرتبطة مباشرة بالحزب، وتقدم كل خدماتها الإعلامية لفائدته، والدعم الذي يقدمه
لها هو مقابل هذه الخدمات.
وأضاف المسؤول ذاته أن الحزب سيعمل مستقبلا على إرساء علاقة تعاقدية معها، يتم في إطارها تقديم مختلف الخدمات الإعلامية في مقابل تحمل الحزب لكلفة هذه الخدمات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة