الاتحاد الأوربي يمنح جمعية إنصاف 17 مليون درهم لاستقلالية الأمهات العازبات | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاتحاد الأوربي يمنح جمعية إنصاف 17 مليون درهم لاستقلالية الأمهات العازبات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 11 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:07

وقعت جمعية إنصاف و سفارة الاتحاد الأوربي في المغرب مساء أمس في الدار البيضاء اتفاقية تمنح بموجبها هذه الأخيرة للجمعية المغربية للتضمامن مع النساء في وضعية صعبة(إنصاف) دعما ماليا بقيمة 17 مليون درهم.
وأوضح عمر كندي نائب رئيس الجمعية الآنفة الذكر ل »فبراير.كوم »، أن الدعم المالي سيدخل ضمن مشروع يمتد لأربع سنوات غايته الأولى توفير الدعم والاستقلالية المادية للأمهات العازبات، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها التي تبرمها سفارة الاتحاد الأوربي في المغرب مع جمعية مغربية من دون إشراك الوزارة الوصية كوسيط في العملية.

سبق إبرام الاتفاقية السالفة الدكر، زيارة وفد الاتحاد الأوربي لأربع جمعيات عشية أمس وهم جمعيات التضامن النسوي وبسمة والإسعاف الاجتماعي، أكد المشاركون خلالها أن االهدف الأساس منها توعية الرأي العام بالوضعية الصعبة التي تعيشها تلك الأمهات رفقة أطفالهن.
حري الذكر أن حوالي أربعين في المائة من الأمهات العازبات في المكغرب هن قاصرات وهو الرقم الذي تأسف له كل من سفير الاتحاد الأوربي روبير دوبوي جنبا إلى جنب السفير الهولندي وأعضاء جمعية إنصاف قبيل توقيع الاتفاقية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة