طيران الإمارات تنتقد إيرباص لهذا السبب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

طيران الإمارات تنتقد إيرباص لهذا السبب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 11 ديسمبر 2014 م على الساعة 15:32

رد الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات بغضب على تلميحات علنية لشركة إيرباص بأنها قد توقف مشروع الطائرة ء380 العملاقة وقال لرويترز إن شركته مستعدة للاستثمار بكثافة في نسخة مطورة إذا مضت إيرباص في صنعها..

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إنه احتج لدى إيرباص بعدما لوح مديرها المالي باحتمال إلغاء مشروع أكبر طائرة ركاب في العالم بسبب ضعف المبيعات.

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف « لست سعيدا بالمرة كما يمكن أن تتخيل. »

وقال « نحن ملتزمون تجاه هذه الطائرة. أشعر بانزعاج شديد عندما نجازف بكل هذا. »

وأبلغ هيرالد ولهيلم المدير المالي لشركة صناعة الطائرات الأوروبية محللين يوم الأربعاء بأن الشركة ستكون قادرة على تحقيق التوازن بين الإيرادات والتكاليف للطائرة ء380 حتى عام 2018 « إذا تمكنا من عمل شيء ما بخصوص المشروع أو حتى إذا أوقفنا المنتج(الطائرة). »

وتعكس التعليقات الصريحة على نحو غير معتاد جدلا داخليا بشأن مستقبل الطائرة ء380 لكنها كانت أول مرة تتحدث فيها إيرباص علنا عن إنهاء المشروع وهو واحد من بين عدة سيناريوهات قيد الدراسة جرى كشف النقاب عنها أول مرة في تقرير لرويترز.

ومن بين الخيارات الأخرى إبطاء الانتاج أو الاستثمار مع رولز رويس في محرك متطور قال كلارك إنه سيعزز كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 12 إلى 15 بالمئة بدءا من العام 2020.

وقال كلارك إنه إذا مضت الشركتان قدما في مقترحات إضافة محركات جديدة فإن طيران الإمارات ستقوم في نهاية المطاف بإحلال النسخة الجديدة المطورة محل جميع طلبيات الطائرة ء380 وعددها 140.

لكنه لمح إلى أن طيران الإمارات ستلزم إيرباص بتسليم الطائرات ء380 التي باعتها لها إذا قررت وقف البرنامج.

وقال إن إيرباص في تلك الحالة قد تطلب من طيران الإمارات التخلي عن بعض التسليمات المستقبلية مضيفا « هذه ليست مناقشة أرغب في خوضها. »

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة