سماء غائمة وزخات مطرية وبرد غدا السبت

سماء غائمة وزخات مطرية وبرد غدا السبت

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 12 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:36

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تكون الأجواء غائمة خلال الصباح، مع احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالقرب من السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويحتمل أن يصبح الطقس غائما خلال الظهيرة والليل، مع تساقط أمطار وزخات مطرية رعدية مصحوبة بالبرد، فوق سهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي والريف والسايس ومرتفعات الأطلس.

ويلاحظ مرور سحب منخفضة مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة فوق السواحل الممتدة شمال بوجدور، فضلا عن سقوط الثلوج فوق مرتفعات الأطلس الكبير، بينما سيظل الطقس قليل السحب إلى غائم بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي، ومن الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ما بين ناقص درجتين وثلاث درجات بالمرتفعات وجنوب شرق البلاد والهضاب العليا، وما بين 3 و8 درجات بالجنوب الشرقي وبالمناطق الداخلية، وما بين 8 و12 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 10 و18 درجة بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي وجنوب شرق البلاد والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالشمال والوسط، وما بين 21 و28 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الزوال، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة وهائجا ما بين الداخلة والكويرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة