4fe178c75e0371a290477ee95be9d48da150382f_1

يونكر يحذر اليونان !

وجه جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية تحذيرا شديدا وغير معتاد لليونان من احتمال مواجهة مشاكل خطيرة في حال صوت الناخبون في الطريق « الخطأ » ووصل المتطرفون إلى الحكم في انتخابات برلمانية مبكرة، حسب ما جاء في رويترز.

وشدد يونكر في تصريحات في وقت متأخر أمس الخميس لشبكة تلفزيون أو آر إف النمساوية على أنه لا يحاول إقحام نفسه في السياسة الداخلية لليونان.

وبشكل عام يحاول المسؤولون الأوروبيون التحفظ لتجنب الاتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول ولذلك فإن تصريحات يونكر خرجت عن الإطار المألوف.

وتواجه حكومة أثينا انتخابات مبكرة محتملة وربما الخسارة على يد حزب يساري لا يتمتع بالخبرة السياسية الكافية ويعارض الشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي لإنقاذ اليونان من أزمتها المالية.

وفي هذا الشأن أشار يونكر إلى أنه لا يعارض بقاء « وجوه مألوفة » في السلطة.

وقال « افترض أن اليونانيين الذين لا يعيشون حياة سهلة يعرفون جيدا ما قد تعنيه نتيجة الانتخابات الخاطئة لليونان ومنطقة اليورو. »

وأضاف « أنا لن أعبر عن رأيي الخاص. لكنني لا أريد أن تتسلم القوى المتطرفة الدفة. »

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.