برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 12 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:30

اقر البرلمان البرتغالي باصوات الغالبية البرلمانية وقسم من المعارضة الجمعة توصية تدعو الحكومة الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حسب ما جاء في وكالة فرنس بريس.
وتقترح المذكرة التي اشترك في تقديمها اليمين الوسط الحاكم والحزب الاشتراكي, ابرز احزاب المعارضة, « الاعتراف, بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي, بدولة فلسطين على انها دولة مستقلة وتتمتع بالسيادة ».

واعتبر النواب ايضا ان على الحكومة « الاستمرار في التشجيع على الحوار والتعايش السلمي بين دولتين ديموقراطيتين, اسرائيل وفلسطين ». واضافوا ان « المفاوضات وحدها تضمن الامن والسلام في هذه المنطقة ».

وسارع وزير الخارجية البرتغالي روي ماشيت الى القول امام النواب ان الحكومة البرتغالية « ستختار الوقت الملائم » للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واضاف ان « الحكومة البرتغالية تتجاوب مع دعوة البرلمان وستختار الوقت الملائم للاعتراف بالدولة الفلسطينية « حتى يتعايش الاسرائيليون والفلسطينيون بصورة دائمة وبطريقة سلمية ».

ويندرج التصويت في البرلمان البرتغالي في اطار حركة شاملة في اوروبا, غداة مبادرة مماثلة لمجلس الشيوخ الفرنسي بعد ايام على مبادرة للجمعية الوطنية.

وتبنى النواب الايرلنديون ايضا الاربعاء مذكرة تطالب حكومتهم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية, بعد البريطانيين والاسبان والفرنسيين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة