في وقت تغلق فيها قاعات السينما بالمغرب..فيلم هندي يعرض منذ 19 عاما من دون انقطاع!!

في وقت تغلق فيها قاعات السينما بالمغرب..فيلم هندي يعرض منذ 19 عاما من دون انقطاع!!

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 13 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:18

أفادت مصادر إعلامية بأن أحد الأفلام الهندية أتم، أمس الجمعة، ألف أسبوع من العرض المتواصل بإحدى دور السينما في مدينة مومباي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، أي ما يفوق 19 عاما بقليل.
وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن فيلم « صاحب القلب الشجاع يظفر بالفتاة » يعرض بشكل يومي، منذ طرحه في 19 أكتوبر 1995، في سينما ومسرح (ماراتا ماندير مومباي)، إحدى أشهر معالم صناعة السينما في الهند.
وأضافت الوكالة أن الفيلم، الذي أخرجه أديتيا شوبرا، لا يزال يعتبر حتى الآن « قصة نموذجية للحب » بكافة تفاصيل الفيلم الذي يعشقه الشعب الهندي، بالنظر إلى أنه يضم عناصر مثل « الحب والرومانسية والكوميديا والحركة والميلودراما والأغاني والرقصات »، حسب ماجاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الفيلم، الذي تشارك فيه نخبة من نجوم السينما الهندية مثل شاه روخان وأمريش بوري، حصل في العام التالي لطرحه 10 جوائز (فيلمفير)، وهي إحدى أبرز وأكبر الجوائز السينمائية في الهند.
تجدر الإشارة إلى أن جمهور السينما في الهند، ثاني أكبر بلد من حيث التعداد السكاني بما يناهز مليار و250 مليون نسمة، يقتني سنويا ثلاثة مليارات و600 مليون تذكرة دخول للسينما، متفوقا في ذلك على جمهور السينما في الولايات المتحدة.
يذكر أن استوديوهات بوليود (الهند) تتفوق على هوليود (الولايات المتحدة) من حيث عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويا، بما مجموعه ألف شريط سينمائي، وهو ما يعادل ضعف الإنتاج الهوليودي.
في المقابل تعرف قاعات السينما بالمغرب اغلاقا تاما، وهجرة كبيرة، الأمر الذي يجعل القطاع شبه متجمد!!

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة