الآلاف يحتجون على عنف الشرطة في واشنطن ونيويورك

الآلاف يحتجون على عنف الشرطة في واشنطن ونيويورك

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 13 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:36

يتوقع منظمون ان يشارك الالاف في مظاهرتين في واشنطن ونيويورك اليوم السبت احتجاجا على قتل مواطنين سود عزل علي ايدي الشرطة في الولايات المتحدة ولمطالبة الكونجرس بحماية المواطنين، حسب ما جاء في رويترز.

وقال المنظمون إنهما ستكونان من اضخم الاحتجاجات على الأساليب التي تتبعها الشرطة وقتل ضباط الشرطة رجالا من اصول افريقية في نيويورك وكليفلاند وفيرجسون وميزوري.

واجج الاحتجاجات في انحاء الولايات المتحدة احجام هيئتي محلفين عن توجيه اتهامات في قضيتين في فيرجسون ونيويورك.

وقال الناشط الكبير في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية القس ال شاربتون زعيم تحالف العمل الوطني الذي يقود الاحتجاجات في واشنطن في بيان « ينبغي الا نكتفى بالكلام بل نحتاج تحركا تشريعيا يغير الامور نظريا وعمليا. »

وطالب الكونجرس باي يسن قانونا يسمح للادعاء الاتحادي بتولي القضايا الخاصة بالشرطة موضحا ان الادعاء المحلي يواجه معضلة تضارب المصالح حين يطلب التحقيق مع ضباط الشرطة الذين يعمل معهم عادة.

ويشارك في التظاهرة في واشنطن عائلات اريك جارنر واكاي جورلي اللذين قتلتهما الشرطة في نيويورك وترايفون مارتن الذي قتله حارس في فلوريدا في 2012 ومايكل براون الذي قتله ضابط شرطة في فيرجسون.

وتبدا المسيرة في الظهيرة (1700 بتوقيت جرينتش ) وتغلق طريق بنسلفانيا افنيو بين البيت الابيض وكابيتول هيل. وذكر المنظمون على موقعهم على الانترنت ان من المتوقع ان يصل المتظاهرون بحافلات من انحاء متفرقة من الولايات المتحدة.

وفي نيويورك توقع منظمون ان يشارك في المسيرة نحو 44 ألف شحص وتهدف لاحياء الاحتجاجات التي خرجت بعد ان احجمت هيئة محلفين عليا عن توجيه اتهام لضابط قتل جارنر خنقا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة