أرسلان:الجماعة تتعرض لحصار أكاديمي موازاة مع التضييق الأمني | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

أرسلان:الجماعة تتعرض لحصار أكاديمي موازاة مع التضييق الأمني

  • فبراير.كوم-الرباط
  • كتب يوم السبت 13 ديسمبر 2014 م على الساعة 15:12
معلومات عن الصورة : العدل والاحسان تعلن دعمها للإضراب العام يوم 24 فبراير

قال الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والاحسان، أرسلان، على هامش الندوة التي عقدت صباح اليوم بمقر الجماعة بسلا، في إطار تخليد الذكرى الثانية لوفاة مؤسس الجماعة عبد السلام ياسين، إن تنظيم هذا اللقاء، يأتي لكون فكر الامام المؤسس لم يستنفد إمكاناته ولم تعطى له فرصة الاحتكاك بالواقع، وبالتالي فإن التعريج عليه وتمحيصة انطلاقا من كونه منظومة متكاملة نقحت وأعاد الامام قراءتها على مدار حياته الدعوية.
واعتبر أرسلان في تصريح لموقع « فبراير.كوم » على أن المشككين في المتانة الفكرية للجماعة » ما عليهم سوى أن يعيدوا النظر في خلاصاتهم. فعلى امتداد يومين تسعى الجماعة لاستعراض عضلاتها الفكرية، بالنظر الى كون حرب ضد الجماعة على المستوى الأكاديمي تتم بالموازاة مع التضييق الأمني الذي تتعرض له ».
وقد كان لافتا حضور أكاديميين كعبد العزيز النويضي، البرلمانية الاتتحادية أبو زيد، رجل الأعمال عبد الكريم التازي، رئيس العصبة المغربية لحقوق الانسان الزهاري، أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ومنسق رابطة إيمازيغن من أجل فلسطين، الاعلامي اليساري محمد حفيظ. كما عرف اللقاء حضور ضيوف من تونس وموريطانيا وتركيا والسينغال تجمعهم مع التنظيم رابطة الانتماء للتيار الاسلامي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة