خطير .. طالبان قتلت 12 من خبراء إزالة الألغام وجنود أفغان

خطير .. طالبان قتلت 12 من خبراء إزالة الألغام وجنود أفغان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 13 ديسمبر 2014 م على الساعة 22:05

قتلت حركة طالبان الأفغانية مسؤولا بالمحكمة العليا و12 من خبراء إزالة الألغام وعددا من الجنود الأفغان والأجانب لكنها تكبدت أيضا خسائر جسيمة مع تصاعد أعمال العنف قبل انسحاب معظم القوات الدولية في الأسبوعين القادمين.

وفي العاصمة كابول انفجرت قنبلة اليوم السبت في حافلة تقل جنودا مما أدى الى مقتل سبعة منهم على الأقل والحاق اضرار بالعربة وتصاعد عامود من الدخان الأسود فوق المدينة.

وقال حشمت ستانيكزاي المتحدث باسم قائد شرطة كابول « فجر مهاجم انتحاري مترجل المتفجرات التي بحوزته عند باب حافلة تقل جنودا. »

وأعلنت طالبان التي أطاحت قوات أفغانية مدعومة من الولايات المتحدة بها من السلطة عام 2001 مسؤوليتها عن اغتيال رؤوفي لكنها لم تفصح عن السبب. وتدير الحركة المتشددة محاكمها الخاصة بها في اجزاء من البلاد وتعتبر الهيئة القضائية الرسمية فاسدة.

وبلغت الخسائر في الأرواح والإصابات في صفوف قوات الأمن الأفغانية والمدنيين ذروتها هذا العام منذ أن بدأت الحرب بقيادة الولايات المتحدة عام 2001 في الوقت الذي تتسارع فيه عملية سحب القوات الأجنبية من البلاد.

وقتل نحو خمسة ألاف من الجنود وأفراد الشرطة الأفغان وأكثر من 1500 مدني في النصف الأول من العام. وستبقى قوة تتألف من نحو 13 ألف جندي أجنبي في أفغانستان العام القادم انخفاضا من نحو 130 ألف جندي في ذروة الحرب.

وقال شاهد من رويترز إن الانفجار خلف فجوة طولها ثلاثة أمتار في الطريق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة