امنحد العنصر يطير للدار البيضاء لحل أزمة طارئة للحركة الشعبية

امنحد العنصر يطير للدار البيضاء لحل أزمة طارئة للحركة الشعبية

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأحد 14 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:20
معلومات عن الصورة : احتجاجات قوية ضد مستشارين في الحركة الشعبية بعد اقتناء عقار بـ70 درهما للمتر

أفاد مصدر حركي أن امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، سيحل ظهر اليوم الأحد، بالدار البيضاء، في لقاء وصف بـ »الطارئ »، لحل الأزمة التنظيمية، التي تعاني منها الحزب في جهة الدار البيضاء، أثرت على آداء الحزب في المنطقة، ويمكن أن تؤثر على الحركة في الاستحقاقات المقبلة في الجهة.

وكانت الأزمة التنظيمية للحركة الشعبية بالعاصمة الاقتصادية، وباقي فروع ومكاتب جهة الدار البيضاء الكبرى، تفاقمت بشكل كبير، وفشلت جميع المحاولات التي سعى الأمين العام لرأب الصدع، آخرها رسالته التوجيهية لأعضاء المجلس الوطني مطالبا إياهم بإعادة هيكلة الفروع والمكاتب.

ويراهن العنصر، في محاولة أخرى لرأب الصدع، وإعادة الروح لحزب السنبلة، خاصة أنه يراهن على جهة الدار البيضاء، مع اقتراب موعد الاستحقاقات الجماعية، والجهوية، والمهنية، للعودة إلى الدار البيضاء من موقع تحمل مسؤولية القرار في جماعات ترابية بعينها.

ويحضر العنصر إلى الدار البيضاء، والضبط الى مركز « الأوفشورين » بمقاطعة عين الشق، أشغال الاجتماع السنوي لأطر الحركة الشعبية، وهي مناسبة سيستغلها للحديث عن إعادة تأهيل الحزب ورد الاعتبار لنخبه وكفاءاته المهشمة واعطائها فرصة تحمل المسؤولية.

وأفاد المصدر أن لقاء العنصر بأعضاء حزبه في الدار البيضاء هو الثاني من نوعه، في ظرف ثمانية أشهر، بعد لقاء مركب الأمل، الذي انتهى إلى تصدعات في الحزب، بعد أن أنكر الأمين العام وجود أي هيكلة تنظيمية، ولم يعترف بالفروع والمكاتب التي أشرف على تأسيسها عبد الحق شفيق، المنسق الجهوي السابق للدار البيضاء، وعضو المكتب السياسي السابق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة