Algerie_accident_170914

قتيل في حادثة سير بالجزائر 11

أفادت الحماية المدنية بأن 11 شخصا قتلوا، ضمنهم 9 من دولة النيجر ، في حادثة سير وقعت، فجر اليوم الأحد، في غرداية حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ووقع هذا الحادث الذي خلف أيضا إصابة 16 شخصا بجروح بليغة، إثر اصطدام حافلة كانت تقل رعايا نيجريين ، في إطار عملية ترحيلهم إلى بلدهم ، بشاحنة لنقل الخضر والفواكه قرب بلدة حاسي لفحل.

وقد قتل جميع الضحايا (ركاب الحافلة) في عين المكان، من بينهم جزائريان (السائق ومرافقه)، فيما نقل الجرحى إلى مستشفى حاسي لفحل القريبة من مدينة غرداية (مركز الولاية التي تحمل نفس الاسم).

وتصنف الطرق الجزائرية من بين الأخطر في العالم. وقد حصدت في 2013 أرواح 4540 شخصا، مكلفة خزائن الدولة خسائر تفوق 100 مليار دينار (نحو مليار أورو).

وتضع الأرقام الرسمية الجزائر في المرتبة الرابعة عالميا في مجال حوادث السير، قياسا مع عدد السكان ، وراء الولايات المتحدة وفرسا وإيطاليا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.