هذه المناطق ستعرف تساقطات مطرية يوم غد الثلاثاء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه المناطق ستعرف تساقطات مطرية يوم غد الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 15 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:00

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تنزل بعض القطرات المطرية الضعيفة ، غدا الثلاثاء، فوق كل من الريف والسايس والأطلس المتوسط ، ومحليا فوق أقصى الشمال الشرقي للبلاد ، بينما ستكون السماء قليلة السحب على العموم بباقي ربوع المملكة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وستهب الرياح معتدلة من الشمال الغربي فوق شرق البلاد ، وضعيفة من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية والسهول الغربية ، وشمالية معتدلة بالأقاليم الجنوبية ، مصحوبة بزوابع رملية محلية، مع تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص سبعة ودرجتين ، مع وجود صقيع وجليد محلي خلال الليلة الموالية بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس ، وما بين 04 و 09 درجات بالسهول الداخلية الشمالية ، وما بين 10 و 16 درجة بالقرب من السواحل وجنوب البلاد ، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا في جنوب ووسط البلاد وستبقى دون تغيير يذكر بشمال المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة