الرئيسية / نبض المجتمع / الانهيار الأرضي وسط جزيرة جاوة الإندونيسية يخلف 51 قتيلا

الانهيار الأرضي وسط جزيرة جاوة الإندونيسية يخلف 51 قتيلا

نبض المجتمع
Y.Chellabi 15 ديسمبر 2014 - 17:43
A+ / A-

أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث بإندونيسيا، مساء اليوم الاثنين، أن حصيلة الوفيات جراء لانهيار الأرضي الذي وقع في الساعات الأولى من أول أمس السبت بقرية سامبانع بإقليم بانغارنيغار وسط جزيرة جاوة الإندونيسية ارتفعت إلى 51 شخصا،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح المتحدث باسم الوكالة سوتوبو بورو نوغروهو، في تصريح للصحافة، أن البحث ما زال جاريا للعثور على 57 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين بعد مرور 3 أيام على الحادث، مؤكدا أن أكثر من 2000 شخص يشاركون في عمليات البحث عن المفقودين.

وقال إنه تم ” تحديد هوية 43 شخصا على الأقل من إجمالي 51 قتيلا عثر عليهم حتى الآن”، مشيرا إلى أن ثمانية أشخاص يتلقون العلاج في المستشفى جراء إصابتهم في الانهيار الأرضي الذي جاء في أعقاب 3 أيام من الأمطار الغزيرة وتسبب في طمر 8 هكتارات من الأراضي الزراعية وتشريد أكثر من ألفي شخص. وأشار المصدر ذاته إلى أن الانهيارات الأرضية تسببت في ما يقرب من ثلثي حالات الوفيات الناتجة عن الكوارث في إندونيسيا خلال السنة الجارية موضحا أن نحو 41 مليون إندونيسي يعيشون في مناطق معرضة لخطر الانهيارات الأرضية. وأبرزت وسائل الإعلام المحلية الصعوبات التي لاقتها فرق الإنقاذ بسبب الامطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار معظم منازل القرية المتضررة.

وتتعرض مناطق عديدة من إندونيسيا، التي تتكون من 17 الألف جزيرة وتقع على خط الاستواء، لانهيارات أرضية وفيضانات مع حلول موسم الامطار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة