تزايد أعداد المحتجين المناهضين للهجرة في ألمانيا

تزايد أعداد المحتجين المناهضين للهجرة في ألمانيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:49

اجتذبت حركة جديدة تنتقد الحكومة الألمانية بدعوى أنها تتجاهل مخاوفها من حدوث اجتياح للبلد من قبل مسلمين ومهاجرين آخرين عددا قياسيا من المشاركين بلغ 15 ألفا في مسيرة بمدينة دريسدن بشرق ألمانيا الليلة الماضية، حسب ما جاء في رويترز.

وتطلق الحركة الآخذة في النمو بسرعة فائقة على نفسها اسم بيجيدا اختصارا لعبارة (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) وقد استمدت دعما من أقصى اليمين ومن بعض الألمان العاديين المستائين من الزيادة الحادة في أعداد اللاجئين الذين قدم كثيرون منهم فرارا من صراعات الشرق الأوسط.

وانتشرت التجمعات الحاشدة بسرعة في أنحاء ألمانيا منذ إطلاق نداء على وسائل التواصل الاجتماعي في دريسدن قبل شهرين. وقد بدأت هذه الاحتجاجات في زعزعة المؤسسة السياسية الألمانية التي أمضت عقودا في ترميم صورة ألمانيا كبلد منفتح متسامح بعد الدمار الذي خلفه النازي.

وقال لوتس باخمان زعيم الحركة لمشاركين في المسيرة « السياسيون في ألمانيا منفصلون عن الشعب ولهذا لا يستطيعون فهم ما يدور هنا. »

وكشفت تقارير إعلامية في الأسابيع الأخيرة عن سجل باخمان الجنائي والذي يتضمن جرائم سطو والقيادة تحت تأثير الخمر والاتجار بالمخدرات من بين جرائم أخرى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة