مساعد للرئيس اليمني:الحوثيون يخططون للإطاحة بالحكومة

مساعد للرئيس اليمني:الحوثيون يخططون للإطاحة بالحكومة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:41

قال مساعد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الحوثيين الشيعة يخططون للإطاحة بالحكومة وذلك بعدما اتهمت الجماعة الرئيس بالتغاضي عن الفساد ومطالبتها بمراقبة الإنفاق الحكومي، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر أيلول واخترقوا مؤسسات الدولة لكن لا يزال هادي رئيسا للبلاد. ومنذ ذلك الحين يحاول الرئيس استرضاء الجماعة بينما يعمل على تعزيز سلطة الدولة.

وقال عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في خطاب ألقاه على مجموعة من الزعماء القبليين في معقله في صعدة بشمال اليمن مساء أمس الاثنين إن هادي « كان يتصدر قوى الفساد » في البلاد.

وقال « الرئيس عبد ربه منصور هادي كان خلال الثورة الشعبية والتصعيد الشعبي كان يتصدر قوى الفساد في الإساءة إلى الشعب اليمني » مشيرا إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي كانت تقودها جماعته قبل سيطرتها على العاصمة.

وتابع « أنا هنا أقول له شعبنا اليمني صحيح شعب عظيم ومتسامح وكريم ولكنه لن يبقى متغاضيا إلى ما لا نهاية. » وكان يتحدث إلى شيوخ قبائل خولان التي أيدت جماعته منذ البدايات وحتى صعودها.

وردا على هذه الاتهامات قال مسؤول كبير في مكتب الرئيس إن الخطاب يظهر أن الحوثيين يخططون لإسقاط الحكومة و »استكمال السيطرة على الدولة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة