فظيع..130 قتيلا في مجزرة ارتكبتها حركة طالبان في مدرسة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فظيع..130 قتيلا في مجزرة ارتكبتها حركة طالبان في مدرسة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:24

اقتحمت مجموعة من مقاتلي حركة طالبان صباح الثلاثاء مدرسة يديرها الجيش في بيشاور ما ادى الى سقوط 130 قتيلا على الاقل غالبيتهم من التلاميذ في احد الهجمات الاكثر دموية في البلاد في السنوات العشر الماضية، حسب ما جاء في وكالة الفرنسية.

والهجوم الذي لا يزال جاريا بعد الظهر تبنته حركة طالبان الباكستانية مؤكدة انها ارادت الثأر لمقاتليها الذين قتلوا في الهجوم العسكري الباكستاني الذي اطلق ضدها في المنطقة في يونيو.

وقال الناطق باسم حركة طالبان محمد خراساني « ان مقاتلات الجيش تقصف ساحاتنا العامة ونساءنا واطفالنا والاف من مقاتلين وافراد عائلاتهم واقربائهم تم توقيفهم. لقد طلبنا تكرارا بان يوقفوا هذا الامر ».

واضاف « في مواجهة تصلب الجيش اضطررنا لشن هذا الهجوم بعدما تحققنا من ان اولاد عدة مسؤولين كبار في الجيش يتلقون تعليمهم في هذه المدرسة ».

وتابع « اردنا ان نجعلهم يشعرون بمعاناتنا والى اي حد من المؤلم رؤية احباء يرحلون. ان عائلاتهم يجب ان تبكي مواتاها مثلما فعلنا ».

وهذا الهجوم هو احد الهجمات الاكثر دموية التي شهدتها باكستان في السنوات العشر الماضية ويترك اثرا نفسيا كبيرا لان حركة طالبان الباكستانية القريبة من تنظيم القاعدة استهدفت هذه المرة اولاد الجنود الذين يقاتلونها.

وبدأ الهجوم عند الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي (5,30 ت.غ) حين دخل خمسة او ستة عناصر من طالبان يرتدون بزات عسكرية المدرسة الواقعة في ضواحي المدينة على تخوم المناطق القبلية كما افادت مصادر متطابقة.

وكان في المدرسة حوالى 500 تلميذ تتراوح اعمارهم بين 10 و 20 عاما ولم يعرف بعد عدد الذين لا يزالون داخل المؤسسة ما يثير مخاوف من احتمال ارتفاع الحصيلة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة