في سابقة محمودة .. وزير مغربي يعتذر

في سابقة محمودة .. وزير مغربي يعتذر

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 م على الساعة 15:55

في سابقة من نوعها، اضطر وزير التشغيل عبد السلام الصديقي لتقديم اعتذار عما بدر منه أثناء إجابته على سؤال لبرلماني من الفريق الدستوري.

يتعلق الأمر بالراضي، الذي تدخل وسأل الوزير عن ما قامت به الحكومة لتشغيل حاملي شواهد « الماستر« ، وكان النائب يتحدث للوزير موجها كلامه قائلا « راه معاك كنتكلم« ، ولذلك بعد أن أوضح الوزير المجهودات التي قامت بها الحكومة في هذا الشأن، أضاف قائلا :أنت لست أهلا »، وهو ما ترتب عنه توتر الأجواء بالجلسة التي ما تزال منعقدة.

ولم تهدأ الأجواء إلا بعد عدد من التدخلات، ومنها التي أجمعت أن النائب والوزير أخطآ، حينما تحدث النائب مع الوزير بلغة « راه معاك كنتكلم »، كما  رد الوزير قائلا: « أنت لست أهلا« .

ولذلك طالب عدد  من النواب المتدخلين بتجاوز حالة التوتر ما دام أن الطرفين أخطآ في حق أنفسهما، فقد رفضت المعارضة استكمال الأشغال إلا باعتذار الوزير، وهو ما دفع عبد السلام الصديقي للاعتذار بطريقته الخاصة، حيث قال إن الوقت لا يرحم ولذلك قلت كلاما غير دقيقا.

وحتى دون أن يُكمل الوزير كلامه، اعتبرت المعارضة أن ما صدر عنه كاف لتجاوز حالة التوتر، كما تدخل رئيس الفريق الدستوري والذي قال: »كما قلت لكم نعرف أن ما صدر عن الوزير زلة لسان، بالنظر لأخلاقه المعروف بها، ولذلك ونيابة عن النائب، فإننا نعتذر للوزير« .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة