اشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيا "فجر ليبيا"

اشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيا « فجر ليبيا »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:41

استمرت دوامة العنف والتصعيد العسكري الثلاثاء في ليبيا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي مليشيا « فجر ليبيا » خصوصا عند المناطق النفطية شرق البلاد ولكن ايضا في غربها قرب الحدود التونسية، حسب ما جاء في وكالة الفرنسية.

ونددت بعثة الامم المتحدة بهذا التصعيد العسكري ودعت الى وقفه فورا ملوحة بعقوبات على المخالفين.

واعلنت القوات الحكومية الليبية ان مقاتلة حربية تابعة لميليشيات « فجر ليبيا » الاسلامية أغارت الثلاثاء على مرفأ السدرة النفطي بشرق البلاد دون وقوع خسائر في الارواح أو الممتلكات.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات حرس المنشت النفطية في منطقة ما يعرف ب »الهلال النفطي » (المنطقة النفطية بين بنغازي وسرت) ان مقاتلة حربية أغارت على المنطقة قرب مرفأ السدرة النفطي وألقت صواريخها في أرض خلاء دون ان تحدث أضرارا قبل ان تجبرها المضادات الارضية على الفرار.

وتاتي الغارة الجوية الاولى على شرق البلاد من قبل هذه الميليشيا بعد يوم من إرسال رئاسة الاركان العامة تعزيزات عسكرية الى مطار رأس لانوف لدعم حرس المنشBت النفطية في منطقة « الهلال النفطي » بهدف صد مسلحي فجر ليبيا.

وقالت الحكومة في بيان مساء الثلاثاء تلقت فرانس برس نسخة منه إن « مثل هذه الاعمال التي تهدد أمن ليبيا ودول جوارها تدل دلالة واضحة على يأس هذه المجموعات المسلحة الخارجة عن الشرعية وتخبطها وبحثها عن تحقيق مكسب عسكري وهمي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة