إطلاق مشروع نموذجي لإمداد 28 جماعة قروية بالانترنيت | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إطلاق مشروع نموذجي لإمداد 28 جماعة قروية بالانترنيت

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 17 ديسمبر 2014 م على الساعة 15:47

أشرفت وزارة الداخلية والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات على إعطاء الانطلاقة لمشروع نموذجي بغرض إمداد 28 جماعة قروية بالانترنيت ذي الصبيب العالي ، مما من سيمكنها من توفير الولوج لخدمات الإدارة الالكترونية عبر استعمال الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الادارية ونظام التدبير المندمج للنفقات للجماعات المحلية وبوابة الصفقات العمومية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح بلاغ للوكالة، اليوم الاربعاء أنه ، نظرا للبعد الجغرافي للجماعات المستفيدة من هذا المشروع ،الذي يندرج في إطار تنفيذ المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي الذي صادق عليه مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات سنة 2012، فإنه تم اللجوء لتكنولوجيا الاقمار الصناعية من صنف (في. إس.إي .تي) لربطها بالشبكات العامة للاتصالات.

وأشار البلاغ ،إلى أن هذا المشروع النموذجي يدخل في إطار تنفيذ مشاريع الخدمة الأساسية التي تشرف عليها لجنة تدبير الخدمة الأساسية للاتصالات، مبرزا أن صندوق الخدمة الأساسية للاتصالات يتحمل التمويل الجزئي لانجاز المشروع .

وذكر المصدر ذاته ،أنه تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا المشروع النموذجي بجماعتي سيدي لحسن وأولاد امحمد ، التابعتين لإقليم تاوريرت يوم 12 دجنبر 2012 ،على أن يتم تعميمه على باقي الجماعات المعنية خلال الأسابيع المقبلة ، مبرزا أن الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية يعد أول خدمة متوفرة في إطار هذا المشروع .

وأضاف أنه يمكن للمواطنين المسجلين في سجلات الحالة المدنية بإحدى الجماعات المعنية ، تقديم طلب للحصول على وثائق الحالة المدنية على البوابة الالكترونية « دبليو دبليو دبليو .وثيقة .ما » والتوصل بها في العنوان الذي يختارونه، مبرزا أن الهدف المتوخى هو توفير هاته الخدمات على مدار اليوم والأسبوع وبكيفية عادلة وشفافة ،ناهيك عن تحسين ظروف العمل والأداء على مستوى الجماعات المعنية .

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تعميم الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الادارية على كافة الجماعات الراغبة في الاستفادة من هاته الخدمة .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة