فيديو وصور..اعتقال "الفراش" الحميني بزي سجناء غوانتنامو بعد اعتصامه فوق عمود كهربائي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو وصور..اعتقال « الفراش » الحميني بزي سجناء غوانتنامو بعد اعتصامه فوق عمود كهربائي

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 17 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:56

اعتقلت المصالح الأمنية ببني ملال الفراش ياسين الحميني بعد احتجاجه في ساحة المسيرة وسط المدينة، بتسلق عمود كهربائي، وهو يرتدي زي سجناء غوانتنامو، أمس الثلاثاء، من الساعة الرابعة إلى حوالي الساعة السادسة والنصف، قبل أن تعتقل مصطفى قاشو، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للدفاع عن الفراشة والباعة المتجولين، التي تأسست في بني ملال في شتنبر الماضي، بعد وقفة احتجاجية أمام ولاية الأمن تضامنا مع الحميني.
واعتصم ياسين الحميني، عضو لجنة التنسيق الوطني للتنسيقية (من فرع تزنيت)، فوق أعلى العمود الكهربائي، حسب مصدر من التنسيقية، احتجاجا على القمع والتشرد الذي يتعرض له الباعة المتجولون من طرف السلطات المحلية، وهو يحمل لافتة كتب عليها « أنا ياسين الحميني بائع متجول من تزنيت السلطات شردتني وأرغمتني على التسول ».
وأوضح مصدر من التنسيقية لـ »فبراير. كوم » أن ياسين الحميني الذي اشتهر بإبداعه أشكالا نضالية دفاعا عن لقمة العيش، ومصادرة مورد رزقه، في تزنيت، آخرها تكبيل نفسه وسط قفص كبير، مرتديا زي معتقلي غونتنامو، وقبلها بالزي نفسه أمام عمالة تيزنيت، جاء إلى بني ملال تنفيذا لبرنامج نضالي، سينفذه في جميع المدن المغربية التي تأسست بها فروع التنسيقية الوطنية.
وانطلقت هذه المعركة بأول شكل نضالي، الخميس 11 دجنبر، حسب المصدر ذاته، بالاحتجاج مرتديا الزي الخاص بمعتقلي غونتنامو، بالشارع الرئيسي، ورغم تعرضه لمضايقات، استمر في الاحتجاج.
وفي اليوم الموالي الجمعة، احتج الحميني أمام عمالة الفقيه بنصالح، في وقفة تضامنية مع عمال جبال المطرودين، وشارك السبت 13 دجنبر في وقفة احتجاجية لجمعية المعطلين ببني ملال في ساحة الحرية. وفي اليوم نفسه ارتدى لباس معتقلي غوانتنامو، وكبل نفسه مع أسفل عمود للإنارة العمومية، ووضع صندوقا لطلب الدعم، في شكل احتجاجي، حسب المصدر، يوضح أن مآل مصادرة رزق البائع المتجول هو دفعه للتسول.
وتابع اعتصام الحميني جماهير غفيرة، تحت مراقبة وأعين سلطات المدينة الباشا، رؤساء الملحقات الإدارية (المقاطعات)، والأجهزة الأمنية، والي الأمن، والاستعلامات العامة، والشؤون العامة، وأعوان السلطة )، مدعومين بعناصر الوقاية المدنية، بشاحنة إطفاء الحرائق، وسيارة الإسعاف.
ونظمت التنسيقية الوطنية للدفاع عن الباعة المتجولين وقفة احتجاجية تضامنية امام مقر ولاية الأمن في بني ملال، بمؤازرة من فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والاتحاد المحلي لنقابات ببني ملال بالاتحاد المغربي للشغل التوجه الديمقراطي، وجمعية اتلاف الكرامة، والجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب فرع بني ملال.

الفراش الظاهرة الحميني بزي سجناء غوانتنامو يعتصم فوق عمود كهربائي في بني ملال

الفراش الظاهرة الحميني بزي سجناء غوانتنامو يعتصم فوق عمود كهربائي في بني ملال

الشرطة تراقب الجماهير الحاضرة لمتابع الفراش الحميني المعتصم بزي سجناء غوانتنامو فوق عمود كهربائي في بني ملال

الشرطة تراقب الجماهير الحاضرة لمتابع الفراش الحميني المعتصم بزي سجناء غوانتنامو فوق عمود كهربائي في بني ملال

 الحميني بزي سجناء غوانتنامو يحتج فوق عمود كهربائي في بني ملال

الحميني بزي سجناء غوانتنامو يحتج فوق عمود كهربائي في بني ملال

اسيارة إطفاء في انتظار التدخل لفك اعتصام  الفراش الظاهرة الحميني

اسيارة إطفاء في انتظار التدخل لفك اعتصام الفراش الظاهرة الحميني

الإسعاف بدوره كان حاضر في الاعتصام

الإسعاف بدوره كان حاضر في الاعتصام

جمهور كبير تبابع اعتصام الحميني

جمهور كبير تبابع اعتصام الحميني

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة