الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجامعة العربية تحذر من تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 18 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:07

حذرت جامعة الدول العربية من تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة والتي تستهدف تقويض الاستقرار الإقليمي.

وأعلنت الجامعة العربية ، في هذا السياق، عن عقد اجتماع خاص لمجلسها على المستوى الوزاري لبحث التحركات المطلوبة في مواجهة الإرهاب، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة ، أحمد بن حلي، في كلمة خلال مؤتمر ينعقد ،اليوم الخميس بالقاهرة، بعنوان « مجتمع مصري آمن .. الحقيقة والخداع  » ، إن الأجهزة العربية المعنية تعكف حاليا على إعداد الخطط والإجراءات العملية لتنفيذ قرار مجلس الجامعة الذي تم اتخاذه في السابع من شتنبر الماضي ، والذي ربط لأول مرة الإرهاب بتهديده للأمن القومي العربي.

وأشار إلى أن الأمين العام للجامعة العربية وجه إلى الدول الأعضاء مؤخرا دراسة أعدها عدد من الخبراء والمسؤولين في الأمانة العامة وخارجها تعرضت إلى أسباب وعوامل بروز ظاهرة الإرهاب بهذا الشكل الجديد والتحولات التي تشهدها الظاهرة.

كما تضمنت الدراسة – يضيف بن حلي- مجموعة من الاقتراحات العملية لمواجهة الإرهاب، وذلك تمهيدا لعرض ما تتوصل إليه الأجهزة العربية على الاجتماع الوزاري لاعتمادها والبدء في تنفيذها.

وأشار إلى مخاطر التأثيرات الكارثية للإرهاب على مستقبل الوطن العربي إن لم يتم التعامل معه بالحسم السريع، وبكافة الوسائل القانونية المتاحة.

وذكر الأمين العام المساعد أن هذا المؤتمر يندرج في إطار تعزيز التحرك الشامل الذي تشهده مصر لإبراز الصورة الحقيقية للواقع المصري، وما تشهده مصر من تطورات عميقة وهامة من أجل استكمال خارطة المستقبل وتصويب المسار في اتجاه بناء ديمقراطية راسخة الأسس، واعية بقضايا المجتمع وانشغالاته ومواكبة لمجرى التاريخ أيضا من حولها، والانخراط ضمن مصاف الدول البازغة نحو بناء مستقبل آمن ومستقر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة