main_01401543603

محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن المتهم بتدبير هجمات مومباي

قال محامون إن محكمة باكستانية قررت اليوم الخميس الإفراج بكفالة عن متهم بتدبير الهجوم الدموي الذي وقع في مدينة مومباي الهندية عام 2008، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

ومن المرجح أن يغضب الإفراج بكفالة عن زكي الرحمن لخفي الهند وقد يعرقل محاولات حديثة لتحسين العلاقات المضطربة بين الجارتين النوويتين.

واعتقل لخفي في باكستان عام 2009 فيما يتعلق بالهجوم الذي شنه متشددون باكستانيون وأدى إلى مقتل 166 شخصا. وقال المسلح الوحيد الذي بقي على قيد الحياة إن لخفي هو العقل المدبر للهجوم.

ومنذ ذلك الحين وهو محتجز في سجن شديد الحراسة في روالبندي المتاخمة للعاصمة اسلام اباد.

وقال محامي الدفاع رضوان عباسي « نعم أصدرت المحكمة اليوم أمرا بالإفراج عن لخفي بكفالة قيمتها مليون روبية (10000 دولار). »

وأضاف « نأمل أن يخرج (لخفي) يوم الاثنين أو الثلاثاء. »

وقال أحد ممثلي الادعاء إنه يمكن الطعن في الحكم.

وقال المدعي تشودري أزهار « بعد الاطلاع على تفاصيل أمر المحكمة سنكون في وضع يسمح لنا بأن نقرر ما إذا كنا سنطعن في قرار المحكمة. »

وتلقي الهند على جماعة عسكر طيبة المتشددة التي تتخذ من باكستان مقرا لها مسؤولية هجمات مومباي. وظل عشرة مسلحين طوال ثلاثة أيام يطلقون النار بشكل عشوائي ويلقون القنابل في مناطق قريبة من أشهر معالم الهند.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.