الطليعة:لم نتلق أموالا من خزينة الدولة ونستغرب عدم إدراجنا في تقرير جطو | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الطليعة:لم نتلق أموالا من خزينة الدولة ونستغرب عدم إدراجنا في تقرير جطو

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الجمعة 19 ديسمبر 2014 م على الساعة 16:10
معلومات عن الصورة : عبد الرحمان بن عمروا

لم يستسغ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، أن يصدر التقرير الذي أصدره المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بمالية الأحزاب ،دون أن يشير إلى أن الحزب لم يتلقى أي دعم من الدولة في إطار الدعم المالي المقدم للأحزاب .
ففي بلاغ صادر عن الحزب، أشار هذا الأخير أنه فعلا لجأ إلى القضاء للمطالبة بنصيبه من الدعم السنوي وهو المطلب الذي استغرق أكثر من 11 سنة قبل أن تحكم المحكمة الإدارية بالرباط بتاريخ 10/10/2012، بأحقية الحزب في الحصول على الدعم، لكن هذا النصيب « المتواضع  » – حسب ما ورد في البلاغ – تم إلغاؤه من طرف محكمة الاستئناف بتاريخ 11/11/2014 . ومع ذلك يقدم تقاريره المالية إلى المجلس الأعلى للحسابات مشفوعة بختم الخبير المحاسب؛ وهي مالية واردة من جيوب مناضليه والمتعاطفين معه، دون أي جهة أخرى خارجية أو داخلية .

و أضاف ذات البلاغ أن الحزب إذا كان يساند أية مراقبة ومحاسبة ومؤاخذة وإعلام في مواجهة كل جهة تتلقى الدعم المالي من ميزانية الدولة، كيفما كان نوع هذا الدعم وقيمته وأسبابه ومركز المستفيد منه، فإنه يطالب، في نفس الوقت، بأن يتم كل ذلك، في نطاق القانون، وأن يتوخى الدقة والموضوعية وأن يشمل كل الجوانب التي لها علاقة بالموضوع؛ مثل الكشف عن كل أنواع الدعم التي تلقاها كل حزب في كل سنة، ومبلغ كل نوع، والمعايير التي استعملت في تحديده، وأوجه صرفه، ومبرراته وما يثبته، ومع ذكر الأحزاب التي لم تتلق أي دعم من الدولة.
مشيرا أن الحزب يرفض اعتماد توزيع الدعم على أساس المقاعد والأصوات المحصل عليها في الانتخابات، ما دامت هذه الانتخابات، يشوبها، على كافة المستويات، الفساد والاتجار في الأصوات واستغلال النفوذ، وعدم حياد السلطة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة