باكستان تقرر الطعن في الإفراج عن مدبر اعتداءات بومباي بكفالة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

باكستان تقرر الطعن في الإفراج عن مدبر اعتداءات بومباي بكفالة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 19 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:03

أعلن القضاء الباكستاني، اليوم الجمعة، أنه سيطعن في الإفراج عن مدبر هجمات بومباي بالهند التي أودت بحياة 166 شخصا في نونبر 2008، وذلك بطلب من الهند التي احتجت على القرار،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وكانت محكمة باكستانية أفرجت بكفالة، أمس الخميس، عن زكي الرحمن الاخوي (55 عاما) الذي تعتبره الهند مخطط الهجمات. ورأت الهند أن هذا القرار « مؤسف جدا » وطلبت من باكستان استئنافه.

وقال وزير الداخلية الهندي راجنات سينغ في مؤتمر صحفي إن « الهند قدمت عددا كافيا من الأدلة ضد الاخوي. ننتظر من الحكومة الباكستانية أن تبادر إلى الاستئناف على الفور ».

واتهمت الهند الاخوي بالتدبير للهجمات الإرهابية التي نفذت في 26 نونبر 2008 في العاصمة الاقتصادية مومباي، التي أسفرت عن مقتل حوالي 166 شخصا وإصابة أزيد من 300 آخرين على يد 10 مسلحين اجتاحوا وسط المدينة بعدما تسللوا عبر البحر من باكستان.

وعقب هذه الهجمات، توترت العلاقات بين الهند وباكستان، اللتين تواجهتا في ثلاث حروب منذ استقلالهما في 1947، حيث توقفت عملية السلام التي بدأت في 2004 بشأن إقليم كشمير المتنازع بشأنه.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة