index

بان كي مون يزور الدول الأفريقية التي يفتك بها الإيبولا

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون في بداية جولته في دول غرب أفريقيا التي يفتك بسكانها فيروس الإيبولا المجتمعات المحلية على الالتزام بالقواعد الصحية وسط مؤشرات على أن طقوس الدفن التقليدية لا تزال تسهم في نشر العدوى، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

ووصل بان إلى ليبيريا اليوم الجمعة في بداية جولة تستمر يومين لأربعة دول يجتاحها أسوأ تفش على الإطلاق للحمى النزفية الفتاكة تشمل أيضا سيراليون ومالي وغينيا.

وقال بان إن الجولة تهدف إلى ابراز جهود مكافحة الإيبولا وتوجيه الشكر لمئات المنظمات وآلاف العاملين في قطاع الصحة الذين شاركوا فيها.

وقال لرويترز « هدفنا هو أن نرى تشخيص وشفاء آخر حالة للمرض. »

وأضاف « نريد أن نقنع المجتمعات المحلية بأن هذه العملية مؤقتة وأننا نحترم تماما التقاليد الثقافية لكن في هذه الفترة من المهم التقيد بالبروتوكولات الصحية. »

وأسهمت تقاليد الدفن في دول غرب أفريقيا منها عادة تغسيل الجثة في نشر الحمى التي لا يعرف لها أي دواء شاف حتى الآن.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن عدد الوفيات جراء الوباء الذي بدأ قبل تسعة أشهر ارتفع إلى 6915 شخصا حتى 14 ديسمبر.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.