ضباب وبرد وصقيع وجليد ينتظر هذه المدن المغربية يومه الأحد | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

ضباب وبرد وصقيع وجليد ينتظر هذه المدن المغربية يومه الأحد

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الأحد 21 ديسمبر 2014 م على الساعة 8:49
معلومات عن الصورة : زخات مطرية ورعدية اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الأحد، أن تظهر من جديد كتل الضباب والسحب المنخفضة خلال الليل والصباح فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط وكذا فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي.

وسيكون الضباب كثيفا ما بين الدار البيضاء وسطات وأيضا فوق كل من غرب منطقة السايس، وهضاب الفوسفاط، ومن المحتمل فوق شرق البلاد. هذا فضلا عن احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق غرب الواجهة المتوسطية.

ومن المرتقب تكون صقيع وجليد كثيف خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الريف والأطلس، كما جاء في قصاصة « لاماب »، إضافة إلى الهضاب الشرقية. عدا ذلك، سيكون الطقس مستقرا ومشمسا بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة من الشرق بالأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية محلية، وستكون ضعيفة القوة بالساحل المتوسطي وبالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين وناقص 01 و 04 درجات بجنوب شرق البلاد، وما بين 04 و09 درجات بكل من شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية، وستكون في حدود 08 إلى 13 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستبقى دون تغير يذكر مقارنة مع تلك المسجلة بالأمس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الجديدة ورأس غير، وهائج ما بين القنيطرة والجديدة وما بين رأس غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة