السيسي يحيل رئيس المخابرات العامة المصرية على المعاش

السيسي يحيل رئيس المخابرات العامة المصرية على المعاش

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الأحد 21 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:24

أعلن، صباح اليوم الأحد، عن إحالة رئيس المخابرات العامة المصرية، محمد فريد التهامي، على المعاش، وتكليف محمود فؤاد فوزي، للقيام بأعمال رئيس هذا الجهاز.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارين جمهوريين بإحالة محمد فريد التهامي، رئيس المخابرات العامة على المعاش، وبمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديرا لجهوده وعطائه طوال مسيرته المهنية.
وأضاف أن الرئيس السيسي أصدر كذلك قرارا جمهوريا بتكليف خالد محمود فؤاد فوزي، بالقيام بأعمال رئيس المخابرات العامة اعتبارا من اليوم (الأحد).
كما أصدر قرارا بتعيين محمد طارق عبد الغني سلام، نائبا لرئيس المخابرات العامة.
من جهة أخرى، أعلن الجيش المصري عن مقتل « 14 إرهابيا » في عمليات تبادل لإطلاق النار مع القوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم الجيش، العميد محمد سمير، اليوم الأحد، أنه تم أيضا إلقاء القبض على 45 شخصا، والعثور على قنبلة دفاعية وخزنة بندقية آلية و15 طلقة عيار وأجهزة اللاسلكية.
وأشار إلى أنه تم كذلك تفجير عبوة ناسفة على الطريق الدولي بمدينة الشيخ زويد كانت معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وحجز وتدمير 15 عربة من أنواع مختلفة، و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية، إضافة إلى تدمير 5 مقرات ومناطق تجمع خاصة ب »العناصر الإرهابية ».
يذكر أن الجيش المصري يشن حملة بشمال شبه جزيرة سيناء ضد مجموعات تكفيرية ومنها (أنصار بيت المقدس)، تتخذ من المطقة قاعدة انطلاق لاستهداف قوات الجيش والشرطة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة