أليانس المغربية شريك في مشاريع مهيكلة بالكاميرون | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

أليانس المغربية شريك في مشاريع مهيكلة بالكاميرون

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الأحد 21 ديسمبر 2014 م على الساعة 18:01

وقعت مجموعة (أليانس) المغربية و(مجموعة البنك الأطلسي الكاميرون)، المجتمعتان في إطار تجمع (كونسورسيوم)، أول أمس الجمعة بياوندي، بروتوكول اتفاق مع دولة الكاميرون، يتعلق بإنجاز مشاريع مهيكلة باستثمار إجمالي قدره 190 مليار فرنك إفريقي (3,2 ملايير درهم).
وذكر بلاغ لمجموعة (أليانس)، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أن هذه المشاريع، التي ستمول من طرف (مجموعة البنك الأطلسي الكاميرون)، تهم التخطيط وبناء وتجهيز ثمانية مراكز استشفائية جامعية جهوية، والتخطيط وبناء 800 وحدة للسكن الاجتماعي (بواقع 100 مسكن في عاصمة كل جهة) وكذا العديد من التجهيزات السوسيو ثقافية ، وخاصة مدارس ومراكز تجارية ومقرات إدارية.
وأضاف المصدر ذاته أن بروتوكول الاتفاق ينص أيضا على إعادة تأهيل وتجهيز المرافق التقنية للمستشفيات العامة بياوندي ودوالا، وكذا بالمركز الاستشفائي الجامعي لياوندي.
وأشار إلى أن هذا المشروع الضخم، الذي يمثل رافعة استراتيجية للتنمية الحضرية والصحية، يندرج في إطار المخطط الاستعجالي الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات، والذي أطلقته الحكومة الكاميرونية بهدف تطوير الجوانب التي تهم التعمير والصحة، مذكرا بأن الحكومة الكاميرونية تحدوها الإرادة للنهوض بالسكن الاجتماعي وتشجيع الولوج إلى الملكية وتحسين إطار عيش السكان وتسهيل الولوج إلى العلاجات لفائدة مواطنيها.
وخلص البلاغ إلى أن مجموعة (أليانس) « تطمح في مواكبة الحكومة الكاميرونية في تنفيذ هذا المخطط الاستعجالي من خلال تقديم الخبرة المعترف بها للمجموعة في إنجاز وبناء مشاريع مهيكلة كبيرة ».
وتتميز مجموعة (أليانس)، الرائدة في مجالي العقار والسياحة المندمجة بالمغرب، بقدرتها على تطوير مشاريع ضخمة وبتعدد وتكامل خبراتها.
وضمن رؤيتها المستقبلية انخرطت المجموعة، التي تستثمر في مهن مهيكلة بالمغرب وبإفريقيا مع تقديم حلول شاملة، مجددة ونوعية، في استراتيجية للتنمية على صعيد القارة الإفريقية، من خلال مشاريع طموحة أطلقتها، بالخصوص، في كوت ديفوار والسنغال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة