نواب المعارضة ينتقدون الحكومة الهندية لهذا السبب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

نواب المعارضة ينتقدون الحكومة الهندية لهذا السبب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 22 ديسمبر 2014 م على الساعة 16:58

انتقد نواب المعارضة في البرلمان الهندي، اليوم الاثنين، حكومة الوزير الأول ناريندرا مودي لإحجامها عن التدخل في قضية تحويل الأقليات الدينية في البلاد قسرا إلى الهندوسية،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تأجيل الجلسة التي كان من المرتقب أن يعقدها مجلس الشيوخ اليوم، بعد أن طالب نواب المعارضة الوزير الأول الهندي بتوضيح موقفه من هذه القضية، معتبرين أنه « لم يفعل شيئا يذكر لوقف المتشددين في حزبه من تحويل الأقليات الدينية قسرا إلى الهندوسية ».

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن نواب المعارضة شددوا على أن صمت ناريندرا مودي يضر بالطبيعة العلمانية للدولة والمجتمع الهنديين، كما يعد انتهاكا خطيرا للحريات الدينية التي يكفلها الدستور الهندي.

وقد احتدم الجدل في الهند، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن اشتكى عدد من الأسر المسلمة والمسيحية، لاسيما منها تلك المنتمية إلى الفئات الأكثر فقرا في المجتمع، من تعرضها لمضايقات أو إغراءات مالية من أجل تغيير دينها والتحول إلى الهندوسية.

كما قام عدد من الجماعات الهندوسية المتطرفة، والمتحالفة مع حزب « بهاراتيا جاناتا » القومي الهندوسي الذي يقوده الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، على مدار الأسبوع المنصرم بسلسلة من الاحتفالات في مختلف أنحاء البلاد، لتحويل المسلمين والمسيحيين إلى الديانة الهندوسية.

يذكر أن حوالي 80 في المائة من الشعب الهندي، البالغ تعداده 1.2 مليار نسمة، يدينون بالهندوسية، فيما يبلغ عدد المسلمين نحو 160 مليون نسمة، بالإضافة إلى أقليات دينية كالسيخ والمسيحيين والبوذيين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة