دومو لـ »فبراير.كوم »:لم أنسحب من الترشح لانتخابات الجهة وأرحب بدعم خال الهمة وحزب البام للتضييق على الاسلاميين

سري..دومو أعد لائحة المكتب السياسي للحزب الجديد وهذا من أوقفه

أفادت مصادر اتحادية أن طارق القباج، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، وعمدة أكادير، كان وراء كبح جماح التيار الانشقاقي في تيار الديمقراطية والإصلاح، السبت الماضي، حيث كان كل شيء جاهزا، بما في ذلك لائحة أعضاء المكتب السياسي، التي أعدها عبد العالي دومو، الأكثر تشددا داخل التيار.
وأوضح المصدر أن دومو متشبث باللا عودة إلى الاتحاد الاشتراكي بقيادة إدريس لشكر، ويسانده إلى حد ما رضا الشامي، فيما اعترض طارق القباج، الذي حضر لأول مرة اجتماع التيار، على مبدأ الانشقاق، ودعا إلى إعطاء فرصة لأصحاب النداء من أجل مستقبل الاتحاد الاشتراكي، لتلطيف الأجواء، والوساطة، من أجل رأب الصدع داخل الحزب.
وأكد المصدر أن الانشقاق لا بديل عنه، وأن كل الخطوات أعدت للالتحاق جماعة بحزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، خاصة أن جهات عدة عبرت عن وجهة نظرها صراحة، مثل جهة الرباط سلا، وعبدة دكالة، والشرق، وفاس، ومراكش، فيما تبقى بعض الجهات مترددة، مثل الصحراء، وسوس.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.

  • القباج كان يعبر عن رايه الحا ص و كان مجمل المداخلات يشدد على القطيعة مع ما يمثله لشكر اولا مع تخصيص وقت للتفكير فى كيفية المروربسلام الى المرحلة المقبلة