53d0fc74611e9bc9188b45b5

اليورو يرتفع لكنه يظل هشا

تعافى اليورو اليوم الاثنين من أدنى مستوياته في عامين أمام الدولار الذي سجل تراجعا طفيفا لكن انتخابات الرئاسة اليونانية ومجموعة من البيانات الأمريكية تصدر غدا الثلاثاء تشكل عوامل الخطر الرئيسية التي تنذر بتعكير هدوء الأسواق في عطلة عيد الميلاد، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

وزاد الدولار الأسترالي 0.3 بالمئة وكان أكبر المستفيدين من تعافي أسعار النفط الذي أدى إلى ارتفاع سعر خام برنت نحو سبعة بالمئة من أدنى مستوياته في أكثر من خمسة أعوام الذي سجله الأسبوع الماضي.

وتبدو آفاق اليورو في عام 2015 ضعيفة إذ انضم لوك كون إلى صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي الذين يؤيدون توجه البنك لشراء السندات الحكومية من أجل تحفيز اقتصاد منطقة اليورو الذي لا يزال متعثرا.

وزاد اليورو 0.3 بالمئة أمام العملة الأمريكية ليصل في أحدث التعاملات إلى 1.2254 دولار. وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة نحو 11 بالمئة منذ بداية العام.

ولن تصدر أي بيانات مهمة في أوروبا هذا الأسبوع لكن بيانات أمريكية ستصدر غدا الثلاثاء من شأنها أن تزيد الجدل حول تباين مسارات السياسات المتبعة على جانبي الأطلسي.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.