الصين توجه اتهاما رسميا بتعاطي المخدرات لابن جاكي شان

الصين توجه اتهاما رسميا بتعاطي المخدرات لابن جاكي شان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 22 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:03

قال المدعي العام في الصين اليوم الاثنين انه وجه رسميا الاتهام لجيسي شان ابن الممثل السينمائي جاكي شان نجم أفلام الكونج فو بتعاطي المخدرات وهو ما يجعل محاكمته شبه مؤكدة، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

واعتقل شان الابن (32 عاما) وهو ممثل ومغني في العاصمة بكين هذا العام بعد أن أثبتت الاختبارات تعاطيه الماريوانا وقالت الشرطة انها عثرت في منزله على مئة جرام من المخدر.

وقال مجلس الشعب الأعلى للادعاء في موقعه الرسمي للتدوين المصغر انه بدأ الاجراءات القانونية ضده فيما يتعلق « بجريمة ايواء آخرين لتعاطي المخدرات. »

وقالت وسائل الاعلام الرسمية ان الرئيس الصيني شي جين بينغ تعهد في يونيو حزيران بأن تشن الصين « حملة عنيفة » على المخدرات.

وذكرت وسائل اعلام ان شان الاب (60 عاما) ممثل افلام الحركة والكوميديا رأس عام 2009 اللجنة الوطنية الصينية لمكافحة المخدرات التي تدعو للتوعية بمخاطر المخدرات.

ولم يتسن الوصول الى شان الابن للتعليق. وفي اغسطس اب قدم شان الاب اعتذارا للرأي العام و »انحنى انحناءة اعتذار » بعد اعتقال ابنه.

وطالت حملة الصين لمكافحة المخدرات عددا من المشاهير خلال الشهور القليلة الماضية بتهم وقضايا ذات صلة بالمخدرات نشرت على نطاق واسع في وسائل الاعلام الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي. وكان من بينهم ممثلون ونجوم تلفزيون ومخرجون وكاتب سيناريو بارز.

وعقوبة جرائم المخدرات مشددة في الصين وتصل الى الاعدام والسجن المؤبد في القضايا الخطيرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة