تنظيم الدورة الخامسة لمعرض الصناعة التقليدية بسيدي قاسم

تنظيم الدورة الخامسة لمعرض الصناعة التقليدية بسيدي قاسم

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 22 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:52

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لأقاليم القنيطرة سيدي سليمان وسيدي قاسم خلال الفترة من 26 إلى 31 دجنبر الجاري بمدينة سيدي قاسم الدورة الخامسة لمعرض الصناعة التقليدية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويشارك في هذا المعرض الذي ينظم بشراكة مع دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية للقنيطرة، أزيد من أربعين عارضا وعارضة يمثلون مختلف جهات المملكة.

ويندرج هذا المعرض الذي يمتد على مساحة 1200 متر مربع ، في إطار إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية الهادفة إلى إنعاش وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية.

وسيضم هذا المعرض، 40 رواقا تتضمن منتوجات الصناع التقليديين المشاركين، ومنها على الخصوص، النجارة الفنية والمصنوعات الجلدية والنباتية والصياغة والنحت على خشب العرعار والفخار والخزف والطرز والخياطة التقليدية.

ويعرف المعرض المنظم تحت إشراف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني مشاركة صناع ينتمون إلى جهة الغرب الشراردة بني احسن الى جانب الصناع التقليديين الوافدين من مختلف مناطق المملكة المتمثلة على الخصوص في مدن السمارة وآسفي ووزان ودمنات وتارودانت والخميسات وميدلت والصويرة.

ويهدف المنظمون لهذه التظاهرة التي يتوقع أن يبلغ عدد زوارها حوالي 30 ألف زائر، إلى النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة والتعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية وإتاحة الفرصة للصناع التقليديين لإبراز مؤهلاتهم ومنتوجاتهم وتمكينهم من التواصل المباشر مع الزبناء، وتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع بهدف عقد روابط وشراكات تجارية فيما بينهم.

وتتضمن الأنشطة الموازية لهذه التظاهرة التي ستبلغ نسبة المشاركة النسوية فيها 24 بالمائة ونسبة مشاركة الصناع القرويين حوالي 11 بالمائة، تنظيم دورة تكوينية لفائدة الصناع التقليديين بإقليم سيدي قاسم المؤطرين ببرنامج التكوين المهني بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية الفنية والإنتاجية بالإقليم، وتنظيم لقاءات تواصلية وتحسيسية مع الصناع حول التمويل بقطاع الصناعة التقليدية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة