4555

اطلاق سراح زعيم جماعة اسلامية محظورة في باكستان

اعلن مسؤولون باكستانيون الثلاثاء انه سيتم اطلاق سراح زعيم جماعة اسلامية محظورة على الرغم من اعلان الحكومة الباكستانية انها ستقوم « بتغييرات جذرية » لمواجهة التطرف بعد هجوم على مدرسة في بيشاور الذي كان الاعنف في تاريخ باكستان، حسب ما جاء في وكالة الفرنسية.

ومن المتوقع اطلاق سراح مالك اسحق زعيم جماعة عسكر جنقوي المتشددة والمحظورة التي تشن هجمات ضد الاقلية الشيعية في البلاد الخميس بعد ان سحبت حكومة البنجاب الاقليمية طلبا لتمديد اعتقاله بموجب قوانين النظام العام.

ويأتي الاعلان عن اطلاق سراح اسحق بعد اقل من 24 ساعة على تعهد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالقضاء على « سرطان » الطائفية. وسيزيد من المخاوف حول فعالية استجابة الحكومة الباكستانية.

و عسكر جنقوي مجموعة سنية مسلحة متطرفة متحالفة مع تنظيم القاعدة. وتوجه الى عسكر جنقوي التي تعتبر الشيعة كفرة تهمة قتل مئات منهم منذ نشوئها في التسعينات.

وتبنت الجماعة التي تاسست في باكستان خلال الثمانينات لمكافحة نفوذ ايران اكبر قوة شيعية في العالم اعتداءي كويتا. وكثفت الجماعة التي حظرت منذ 2002 الهجمات. وهي تستند ايضا الى « الجناح السياسي » في جمعية اهل السنة والجماعة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.