" الطرامواي" يشمل مختلف أحياء الدار البيضاء وهذا المبلغ المخصص له | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

 » الطرامواي » يشمل مختلف أحياء الدار البيضاء وهذا المبلغ المخصص له

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:19
معلومات عن الصورة : صورة من الارشيف

في إطار مخطط تنمية مدينة الدار البيضاء الكبرى في أفق 2020 ومن أجل بناء نظام نقل عصري بالجهة الذي يهدف إلى تمكين سكان الدار البيضاء من سلاسة التنقل، رصدت ميزانية قدرها 16 مليار درهم لتمديد خطوط الطرامواي ليشمل المدينة بأكملها .
ومن المنتظر أن يشمل تمديد شبكة الطرامواي – حسب هذا المخطط- مسافة 80 كلم سيربط بين مجمل أحياء مدينة الدار البيضاء، لتنضاف على 15 كلم المنجزة سابقا .
وأوضح كل من والي جهة الدار البيضاء الكبرى ، خالد سفير، ورئيس المجلس البلدي لمدينة الدار البيضاء، محمد ساجيد، في لقاء مع وسائل الإعلام، نظم مساء أمس بمقر الولاية أن الهدف الأساسي من وراء تمديد شبكة الطرامواي في المدينة ، هو محاولة التخفيف من المشاكل التي يعاني منها سكان المدينة، و تسهيل عملية تنقل الأشخاص من أماكن عملهم أو دراستهم في أزمنة معقولة .
ساجد الذي قال إن قطاع النقل يحظى بأهمية كبرى في هذا المخطط، حيث خصصت له غلاف مالي يقدر بحوالي 16 مليار درهم لاستكمال جميع شبكات النقل العمومي وربط أطراف المدينة، أضاف أيضا أن الغلاف المالي الإجمالي الكبير المخصص لهذا المخطط لا يكفي لمواجهات كل التحديات التي تواجهها الدار البيضاء .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة