مقتل أكثر من الف جهادي في غارات التحالف منذ بدايتها في سوريا

مقتل أكثر من الف جهادي في غارات التحالف منذ بدايتها في سوريا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:49

قتل اكثر من الف مقاتل جهادي ينتمون بغالبيتهم الساحقة الى تنظيم « الدولة الاسلامية » المتطرف في غارات التحالف الدولي في سوريا منذ بدايتها قبل ثلاثة اشهر, بحسب ما اعلن الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الانسان،حسب ما جاء في وكالة الفرنسية.

وقال المرصد في بريد الكتروني تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه « ارتفع الى 1171 على الاقل عدد الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الانسان من توثيق » مقتلهم خلال ثلاثة اشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سوريا.

واوضح المرصد ان قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هم 1046 مقاتلا ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية وغالبيتهم من جنسيات غير سورية, و72 من جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة, ومقاتلا اسلاميا اخر واحدا, و52 مدنيا.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 سبتمبر الماضي اولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا, بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد اهداف في العراق المجاور.

وهذه الغارات التي مثلت التدخل الاجنبي الاول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف مارس ,2011 تستهدف بشكل خاص تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وفي نهاية تشرين نوفمبر, راى وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان غارات التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية لم تضعف هذه المجموعة الجهادية المتطرفة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة