من الارشيف

الداخلية توجه « إعذارا » للجمعية وتهدد بنزع صفة المنفعة العامة عنها

أقدمت مصالح وزارة الداخلية بجهة الرباط إلى تقديم رسالة « إعذار  » إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحت طائلة اللجوء إلى مسطرة سحب المنفعة العامة، وذلك بناء على  » مجموعة من المزاعم الواهمة والإدعاءات الواهية ، غايتها المس بالجمعية  » ، كما جاء في بيان صادر عن المكتب المركزي للجمعية .

وقد استندت المصالح المذكورة – كما جاء في ذات البيان- في إصدار هذا الإعذار على مجموعة من المبررات منها » المس بالوحدة الترابية للمملكة، وزعزعة النظام العام وتبخيس كل مبادرات الدولة في المجال الحقوقي، وتأليب الرأي العام عبر تأطير الحركات الاحتجاجية »، وهو ما اعتبرته الجمعية ذريعة لإضفاء الشرعية على قرارات تعسفية وعبثية ضدها.
وأضاف ذات البيان أن الهجوم الذي تعرضت وتتعرض له الجمعية لن بثنيها أبدا عن الاستمرار في نضالها من أجل مغرب بدون انتهاكات لحقوق الإنسان، وستواصل العمل المشترك مع مختلف المكونات المجتمعية المعنية بحقوق الإنسان من أجل التصدي لهذه الانتهاكات، ومن أجل مغرب الكرامة والحرية والديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.