عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية

مرة أخرى..البيجيدي يستعرض عضلاته على فرق المعارضة

مرة أخرى، استعرض حزب العدالة والتنمية، عضلاته على فرق المعارضة، ومرر مشروع قانون المالية لسنة 2015 بمجلس النواب، دون الحاجة إلى وجود الأحزاب الأخرى المشكلة للأغلبية الحكومية.

وحسب الأرقام التي حصل عليها موقع « فبراير.كوم »، فإن تمرير قانون المالية تم بأغلبية ساحقة، بعدما صوت عليه 179 نائبا وعارضه 75 نائبا ونائبة.

وتشير لائحة حضور المصوتين على المشروع، أن العدالة والتنمية، سجل حضورا كبيرا لنوابه، حيث حضر 103 نائبا، من أصل 105، فيما المعارضة بأحزابها الأربعة لم يحضر منها سوى  75 نائبا برلمانيا.

وبالنسبة لحزب التجمع الوطني للأحرار فقد حضر من نوابه 46 نائبا، ثم 17 نائبا من الحركة الشعبية، ثم 12 عن التقدم الديمقراطي، ونائب وحيد عن المجموعة النيابية.

وبخصوص أحزاب المعارضة، فقد حضر من حزب الاستقلال، الذي يعد ثاني حزب من حيث النواب، 25 نائبا فقط، فيما الأصالة والمعاصرة سجل حضور 22 برلمانيا، ثم 18 عن الاتحاد الاشتراكي، و10 عن الاتحاد الدستوري.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.