المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة الجودة ISO | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة الجودة ISO

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:41

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، التابع لوزارة الصحة، على شهادة المطابقة لمعيار الجودة العالمي ISO 17025 من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية، وهي جهاز من أجهزة مجلس أوروبا.
وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أن هذا « التجديد الثالث لهذا الاعتماد بعد سنتي 2007 و2011، ما يؤكد مكانة المختبر الوطني لمراقبة الأدوية كعضو في الشبكة الأوروبية للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية. ويعد هذا التميز فريدا من نوعه على صعيد القارة الإفريقية ومنطقة شرق المتوسط ».
وتجدر الإشارة إلى أن المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يعتبر الجهاز الذي تضمن من خلاله وزارة الصحة للمواطنين الحصول على منتجات صحية عالية الجودة. كما أنه يساهم، بشكل قوي، في حماية المغرب من ظاهرة الأدوية المغشوشة أو المزيفة التي تتفشى في العديد من البلدان.
ويأتي هذا التتويج ليؤكد، حسب البلاغ، « الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في إطار تطبيق السياسة الدوائية من خلال ضمان توفير الأدوية، أولا. ثانيا؛ الحرص على احترام معايير جودة الإنتاج والتوزيع وتسويق الأدوية. وهذا هو دور هذا المختبر الوطني، مما أهّل الصناعة الصيدلانية الوطنية إلى تصدير الأدوية المصنعة بالمغرب إلى العديد من الدول الأوربية وكذا أمريكا الشمالية وعدد من دول الشرق الأوسط. وثالثا؛ تخفيض ثمن العديد من الأدوية حتى تصير في متناول المواطنين في انتظار تخفيض أثمنة المستلزمات الطبية لاحقا بعد صدور القانون المنظم لها مؤخرا ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة