هكذا سيكون الطقس بالمملكة يوم غد الخميس

هكذا سيكون الطقس بالمملكة يوم غد الخميس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:10

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تشكل كتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية وأيضا على الأودية. فيما سيبقى الطقس مستقرا ومشمسا طيلة النهار فوق مجموع ربوع المملكة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وينتظر تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا وجنوب شرق البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستكون الرياح شرقية، ضعيفة إلى محليا معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 02 درجة بالمرتفعات، وما بين صفر و 06 درجات بجنوب شرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 05 و 10 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية وبالقرب من السواحل، وستكون في حدود 10 إلى 16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات وبجنوب شرق البلاد، وما بين 13 و19 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والساحل الشمالي من المحيط الأطلسي، وداخل المناطق الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بمناطق الحوز ، وشياظمة، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في حدود 25 إلى 33 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط والدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة