488

مقتل 14 في هجوم على قاعدة للاتحاد الأفريقي بمقديشو

قال متحدث باسم حركة الشباب الصومالية إن مقاتلي الجماعة المتشددة هاجموا القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في العاصمة مقديشو اليوم الخميس، حسب ما جاء في وكالة رويترز.

ووردت تقارير متضاربة عن عدد قتلى الهجوم الذي استمر بضع ساعات.

كانت حركة الشباب تبالغ في الماضي في أعداد القتلى فيما يهون مسؤولون من حجم الخسائر.

وقال متحدث باسم الجماعة « دخل مقاتلونا قاعدة هالاني بالقوة من البوابة ويقاتلون الآن داخل القاعدة. » واضاف ان 14 من قوة الاتحاد الافريقي قتلوا.

وقال العقيد علي حميد المتحدث باسم قوة الاتحاد الافريقي إنه سيعلن في وقت لاحق من اليوم تحديثا لحالات القتلى والجرحى المحتملة بين قوة الاتحاد الافريقي لكنه أضاف ان ثلاثة من مسلحي حركة الشباب قتلوا فيما تسعى قوات الاتحاد للتغلب على ثلاثة آخرين.

وأضاف حميد إن من المتوقع ان ينتهي الهجوم سريعا واضاف « انهم يختبئون ونحن نعرف اين هم. نحن نحاصرهم ».

وتوجد القاعدة على مشارف مجمع مطار مقديشو الدولي الذي يحميه طوق أمني كثيف وجدران مضادة للمتفجرات. وتستخدم القاعدة أيضا لعمليات الأمم المتحدة في الصومال. وتضم منطقة المطار السفارتين البريطانية والإيطالية.

وقال عليم صديق المتحدث باسم الأمم المتحدة في الصومال إن جميع العاملين في المنظمة الدولية على ما يرام.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.