الرميد..لا يمكن اعتبار من ضغط علامة إعجاب على مادة إرهابية إرهابي ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الرميد..لا يمكن اعتبار من ضغط علامة إعجاب على مادة إرهابية إرهابي !

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الخميس 25 ديسمبر 2014 م على الساعة 23:52
معلومات عن الصورة : الرميد وزير العدل

تبعا لما نشر على موقع الكتروني بتاريخ 25 دجنبر 2014، تحت عنوان : » الرميد يهدد بالسجن من يضع « جِيمْ » على مادة إرهابية »، فإننا نؤكد أن الصحفي الموقع على المقال لم يكن حاضرا في أي لحظة من لحظات المناقشة التي عرفتها لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب، يوم الأربعاء 24 دجنبر 2014، ما أدى إلى الاضطراب في نقل المعطيات التي توصل بها وقام بنشرها بسبب تعدد الوسطاء، وهو ما جعل الخبر مختلا على قاعدة « ويل للمصلين ». هذا أهم ما ورد في توضيح وقعه ديوان وزير العدل.

والحقيقة أن وزير العدل والحريات تلقى سؤالا لنواب برلمانيين حول ما إذا كان وضع علامة « الإعجاب » « J’aime »وأضاف توضيح وزير العدل أن على مواد إرهابية في مواقع التواصل الإجتماعي من مشمولات الإشادة بالإرهاب.

فكان جوابه بما مفاده أنه لا يمكن اعتبار الضغط على علامة « إعجاب » « J’aime » في حد ذاته تعبيرا عن نزعة إرهابية، كما أنه لا يمكن اعتبار العكس، وتبقى القرائن والمعطيات المرتبطة بالشخص المعني هي التي تكشف عن الحقيقة، إذ كما يمكن أن يصدر الضغط المذكور عن إرهابي يمكن أن تصدر عن شخص من غير قصد ولا نية مسبقة. »

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة